Saturday 27 January 2018

كيفية التفاوض على خيارات الأسهم بدء التشغيل


أفضل المجتمعات المشاركة.


بعد أن تقرر أي شركة ناشئة للانضمام إذا كنت تفكر في تبديل الوظائف، واحدة من الأسئلة الرئيسية يصبح كيفية التفاوض على حزمة. أحصل على الكثير من الأسئلة حول٪ من ملكية الأسهم، والجدول الزمني الاستحقاق، يفضل مقابل الأسهم المشتركة الخ أنا لست محامي المؤهلين، لذلك تأخذ هذا كمؤشرات واقتراحات لا المشورة.


اعتمادا على مرحلة بدء التشغيل التي تفكر فيها، & # 8220؛ حزمة الأجور كاملة & # 8221؛ قد يكون أكثر انحرافا نحو النقد أو أكثر نحو الأسهم. وقد أدرك معظم مؤسسي بدء التشغيل أن لتوظيف موهبة كبيرة، وليس هناك شيء واحد فقط كنت بحاجة إلى أي أكثر من ذلك. وهناك حاجة إلى عمل هادف، ودفع عظيم والفوائد وثقافة رهيبة.


أنا ذاهب إلى المقشدة على الثقافة، وعمل هادف لهذا المنصب وتفترض كنت قد أحسبت الشركة التي تقدم على حد سواء، ولكن الآن بحاجة للتفاوض حزمة الأجر الخاص بك. ومعظم الشركات الناشئة لن تقدم فوائد كبيرة تقدمها الشركات الكبرى، لذلك أنت ذاهب للعمل مع مجموعة أقل من المتغيرات مثل الدفع وخيارات الأسهم.


أولا، الأجر. هناك 3 مراحل أنني ذاهب للنظر في الشركات الناشئة. أولا، قبل البذور أو البذور الجولة، الثانية، آخر بعض البذور الجولة، قبل سلسلة a والثالثة، آخر سلسلة a.


في كل هذه الحالات تقريبا، لقد رأيت أن الشركات الناشئة الجيدة ستنتهي في نهاية المطاف بتقديم قاعدة أدنى وراتب (80٪ من الفرص ستكون أقل بكثير من راتبك الحالي) ولكن & # 8220؛ في محاولة لجعله مع خيارات الأسهم & # 8221 ؛.


في العديد من الشركات الناشئة، تميل الرواتب إلى أن تكون مجموعة ثابتة مع مساحة صغيرة للتفاوض. إذا كنت تبذل الكثير من المال في شركة أكبر، نتوقع أن تأخذ خفض في الأجور. إذا كنت تعمل في شركة ناشئة أخرى، نتوقع أن يكون هامشيا في نفس النطاق.


هناك استثناءات للشركات الممولة تمويلا جيدا ومرحلة ما بعد مرحلة A، ولكن هذا & # 8217؛ ق نادرة. هناك أقل من 20 شركة في الهند وحوالي 100 شركة في وادي السيليكون الذين يمكنهم تقديم رواتب تتناسب مع غوغل أو فاسيبوك أو ميكروسوفت أو أتسنتيور.


هناك 3 عناصر مهمة في مجموعة خيارات الأسهم & # 8211؛ عدد الأسهم وسعر التمرين وجدول الاستحقاق. العناصر القابلة للتداول الثانوية هي نوع الأسهم & # 8211؛ مشترك مقابل المفضل، وتغيير الأحكام السيطرة على الاستحقاق المبكر والممارسة في وقت مبكر لإنقاذ على الضرائب.


الأسهم الخيار المفاوضات.


إذا كان بدء التشغيل الخاص بك في مرحلة ما قبل البذور / البذور، وكنت أقل من 20 موظفا، يمكنك أن تطلب عن إجمالي الأسهم القائمة للشركة، حتى تتمكن من تحديد ملكية٪. يمكن أن يتوقع أحد كبار المسؤولين التنفيذيين (نائب الرئيس للهندسة، نائب الرئيس للتسويق) في نطاق يتراوح بين 1 و 7٪ ويمكن أن يتوقع أكثر صغارا من 0.1٪ إلى 1٪. هذا هو العنصر الوحيد الذي يمكنك التفاوض في معظم الشركات الناشئة. إذا كنت تبحث عن ملكية نسبة غير معقولة بالنسبة للمساهمة، نتوقع الحصول على بعض دفع مرة أخرى.


في وقت سابق كنت في بدء التشغيل، نتوقع نسبة أكبر٪ إلى مراحل لاحقة.


يتم تحديد سعر السهم إما في الجولة السابقة أو في بعض الحالات في اجتماع مجلس الإدارة (حالات استثنائية) عندما تم الانتهاء من الجولة الداخلية. بعد الفضيحة الأسهم الأسهم الخيار من 2005 و # 8217؛ ق لا الرئيس التنفيذي سيساعد موظفيها الجدد الحصول على الأسهم بسعر أقل، لذلك هناك & # 8217؛ ليس كثيرا للتفاوض هنا، غير معرفة السعر.


وأخيرا يميل جدول الاستحقاق إلى اتباع نمط قياسي جدا & # 8211؛ وعادة 4 سنوات، مع جرف 1 سنة. وهذا يعني، بعد سنة واحدة في الشركة، سوف أسهمك الشهرية. ما تريد معرفته هو خيار شراء أسهمك وإذا كان هناك & # 8220؛ مخلب عودة الأحكام & # 8221؛ إذا تركت قبل الخروج.


معظم الموظفين لا البقاء حتى خروج الشركة (أو نادرا ما تفعل) وإذا كان هناك أحكام مخلب الظهر، وتريد أن تكون على بينة من تلك.


الاعتبارات الثانوية مهمة أيضا. إذا كان العقد الخاص بك يمكن أن تحدد أن أسهمك سوف تستقر تماما في حال تغيير السيطرة (وهذا يعني يحصل على بدء التشغيل الخاص بك اشترى) يجب أن تسعى ذلك.


إذا كانت شركتك تقدم التدريبات المبكرة I & # 8217؛ d اطلب هذا الخيار. قد لا ترغب في ممارسة الرياضة في وقت مبكر (لأنك غير قادر على معرفة ما إذا كانت شركتك سوف تعمل بشكل جيد أو الذهاب التمثال)، وإنما هو خيار جيد لمعرفة والتفاوض.


وأخيرا، يعطى معظم الموظفين عادة الأسهم المشتركة. كنت تريد أن تعرف إذا كان المؤسسون أيضا، أو لديهم، مثل المستثمرين الآخرين على سبيل المثال، أعطيت الأسهم المفضلة إذا كان موجودا وما هي الفوائد المرتبطة الأسهم المفضلة (من حيث ما تفضيلات التصفية).


التفاوض على عرض وظيفة بدء التشغيل.


على مدى السنوات الثلاث الماضية كنت على طرفي عروض العمل في الشركات الناشئة. شيء واحد هو أن ضربني هو كيف القليل من معظم المتقدمين يعرفون ما يمكن توقعه في عرض العمل، وفي كثير من الحالات، ما هو العرض المكتوب تلقوا فعلا يعني. كنت محظوظة للغاية أن أول عرض عمل بدء التشغيل تلقيت كان من زوج من المؤسسين الذين يتمتعون بأقصى قدر من النزاهة وشرح الأمور بشكل واضح جدا. ومنذ ذلك الحين علمت أن ليس كل موظف محظوظ جدا.


هذا المنصب لا يهدف إلى تعليمك التفاوض نفسه، وإنما بالأحرى لإلقاء الضوء على المعايير والعامية للمفاوضات بدء التشغيل. يفترض أنك الوافد الجديد بدء التشغيل.


واحدة من أكبر الأساطير التي سمعت في حين مدسوس بعيدا في بلدي مقصورة الشركة الكبيرة هو أنه من أجل الدخول في لعبة بدء التشغيل، كان لديك لاتخاذ بايكوت كبيرة. هذا خطأ، وخاصة إذا كنت مطور في مناخ التمويل اليوم. تدفع الشركات الناشئة الممولة من الرأسمال الرأسمالي قريبة جدا من رواتب أسعار السوق. يجب أن يكون الطلب الخاص بك نفس العدد سيكون في شركة أكثر رسوخا مع مئات أو الآلاف من الناس.


الشركات المرحلة البذور.


يوجد استثناء من البيان المذكور أعلاه للشركات التي قامت بجمع رأس مال قليل جدا ولا تحقق إيرادات. ولا تملك هذه الشركات عادة مرتبات كاملة مدرجة فيها. إذا كنت تنضم إلى شركة مرحلة البذور، يجب أن تتوقع أن تعمل بأقل من راتب سعر السوق حتى يتم رفع جولة أكبر. يجب تعويضك عن ذلك مع زيادة حقوق الملكية.


عندما تجد نفسك في هذا المنصب، أوصي بإجراء مناقشة مع مديرك حول ما هو الراتب في السوق الخاص بك سيكون بعد رفع سلسلة A. هذا يتجنب المفاجآت في وقت لاحق. لأنك لم تثبت بعد مهاراتك داخل الشركة ولأن الجدول الزمني للتمويل هو لأجل غير مسمى، فإنه من الصعب على أي من الطرفين تقديم وعود محددة. توصيتي هي أن يكون هناك شيء مكتوب الذي ينص على سعر السوق سيكون لك الآن. وبهذه الطريقة، إذا استغرق الأمر عامين لرفع السلسلة أ وكنت قد نمت إلى دور أكبر خلال تلك الفترة، فإنك لا تكون محبورا في رقم وصلت إليه قبل عامين، وقد تجاوزت قيمته، ولكن لديك نقطة بداية كمية لتحديد ما سيكون راتبك.


وقد تنشأ طرائق بديلة للتعويض وتعديل المخاطر. على سبيل المثال، عندما انضممت أونفورتي في عام 2009، أخذت 30٪ خفض الأجور. وكنا نتوقع أن نجمع المال في 6 - 12 شهرا، ونظمت عرض التوظيف الخاص بي بحيث حصلت على مكافأة 30٪ على رفع سلسلة A (تخضع "الأداء المتميز" وفقا لتقدير مدير بلدي). وذكر العرض أيضا أنه في ذلك الوقت، يرفع راتبي إلى سعر السوق. ولم يحدد ما هو سعر السوق هذا. قبل انضمامي، أبلغت المؤسسين عن طريق العروض الأخرى التي كنت على استعداد لتمريرها، وقالوا لي أن ما ذكرته كان "في نطاق معقول". ذهبت العملية برمتها من العرض الأولي إلى مرحلة ما بعد سلسلة التكيف بسلاسة جدا ودون أي مفاجآت لأي شخص.


أيا كان الاتفاق الذي تأتي إليه، تأكد من الحصول عليه في الكتابة. هذا يحمي كلا الطرفين ويضمن أن الجميع يترك المحادثة مع نفس الانطباع. فإنه من السهل للقتال على ما قيل ولكن من الصعب محاربة ما كتب.


ماذا عن المكافآت؟


لا تقدم الشركات الناشئة عادة مكافآت نقدية إلا إذا كانت تحقق إيرادات كبيرة. 1 بالنسبة للشركات غير المربحة ذات المدرج المحدود، فمن الأفضل للجميع أن تقدم الشركة تعويضا شهريا دون تراكم تكاليف متغيرة.


10٪ من الرواتب السنوية كل عام. فإنه من الأسهل على الكتب ويمنع الشركة من وضع التوقعات التي قد تكون غير قادرة على تلبية. على الرغم من أن التعويض النقدي الخاص بك من المرجح أن تتألف فقط من الراتب. يمكنك بالتأكيد استخدام مكافأة كنت كسب في مكان آخر كما النفوذ خلال المفاوضات.


إن إجراءات الإنصاف والعامية هي إلى حد بعيد العنصر الأقل فهما في عروض بدء التشغيل. وخاصة بالنسبة للموظفين الذين ليس لديهم خلفية في قانون الأعمال أو التمويل، وغالبا ما يساء فهم التفاصيل المتعلقة بمنح المساواة.


عندما تذهب الأسهم الخطأ: سرد.


قبل أربع سنوات، عرضت شركة لك 0.5٪ منه للانضمام كمهندس مرحلة البذور. وقد أثارت الشركة الآن سلسلة ب، وكنت على استعداد لاتخاذ الأسهم الخاصة بك والانتقال.


أولا، فإن الشركة لم تعطيك حقا 0.5٪ منه. أعطاك الخيار لشراء 0.5٪ منه في بعض الخصم من تقييم مرحلة البذور (عند انضمامك). لنفترض أن الخصم كان 70٪ وأن التقييم كان 5 ملايين دولار، لذلك لديك خيار شراء 0.5٪ (25 ألف دولار) منه بخصم 70٪ من 7500 $. عليك أن تقرر أنك سوف تنتظر فقط حتى تبيع أو يذهب الجمهور، ثم شراء أسهمك ل 7،500 $ ومن ثم بيعها بسعر السوق.


وهذا لن يعمل أيضا.


ترك الشركة استدعاء شرط الخروج الخاص بك، الذي ينص على أن لديك 90 يوما لشراء الخيارات الخاصة بك، وإلا كنت مصادرة تماما. الشركة ليست ملزمة لتذكيرك بهذا. إذا كنت قد نسيت لممارسة الخيارات الخاصة بك خلال هذه الفترة، انهم ذهبوا. إذا لم يكن لديك 7500 $ لتجنيب خلال هذه الفترة، انهم ذهبوا. الخيار الوحيد الخاص بك هو السعال حتى 7،500 $ أو التخلي عن كل من الأسهم قيل لك كنت قد "أعطيت".


إذا كنت ترك الفيسبوك، وهذا هو لا التفكير. ولكن ربما لا تترك الفيسبوك. ربما كنت ترك شركة مرحلة B التي تنمو بسرعة ولكن لا يزال لديه مشاكل مع زبد أو اكتساب العملاء أو التدرجية أو بعض مشكلة قابلة للحل ولكن وشيك الأخرى، وفي حين واعدة، نجاحها هو أبعد ما يكون عن بعض. عليك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في وضع رهان 7500 $ على هذه الشركة.


يمكنك وضع الرهان، وبعد عامين، وتبيع الشركة ل 20 M $ بعد عام من الأرقام المتوسطة وعدم رفع سلسلة C في الاقتصاد المنحدر الهبوطي. انها ليست بيتشوس كنت تأمل، ولكن الخاص بك 7500 $ الاستثمار يبدو أن يستحق 100K $ على أساس 4X متعددة من أصل 25،000 $ قيمة، أليس كذلك؟


كان مخزونك شائعا، غير مفضل. المستثمرون لديهم "تفضيل"، مما يعني أنهم يحصلون على تعويض عن ما وضعوه قبل أن يرى أي شخص آخر سنتات. ورفعت الشركة 18 مليون دولار في البذور المجمعة، والاستثمارات من الفئة "أ" و "ب". أولا، هؤلاء المستثمرين الحصول على 18M $ العودة. ثم، هناك 2M $ لتوزيعها بالتناسب بين أصحاب المصلحة. كنت قد خرجت ضيقة 25٪ قبل بسبب سعر الخصم الخاص بك (5M * 0.3 مقابل 2M). يمكنك المغادرة بربح ما قبل الضريبة بقيمة 2،500 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) على استثمارك البالغ 7500 دولار أمريكي.


عندما أصدرت الشركة أسهم جديدة للمستثمرين من الفئة "أ" و "ب"، حصلت على تخفيف. 0.5٪ من الشركة الآن تشكل فقط 0.35٪ منه. 0.35٪ من 2M يترك لك مع ... $ 7،000.


صحيح. بعد أربع سنوات من العمل وحفر المدخرات الخاصة بك للحفاظ على حصتك في الشركة، كنت قد فقدت 500 $. تركت تنهد طويلا، رثاء أن هذا "الممنوحة" الإنصاف أصبح خسارة 500 $.


هذه القصة مفتعلة، ولكنها ليست سخيفة أو غير واقعية. أنا أعيد تسميته بهذه الطريقة للتأكيد على مدى أهمية فهمك لكيفية عمل توزيع الأسهم في الواقع عند التفاوض عليه.


البداية بسيطة: كيف تعمل الأسهم؟


وتعطى الأسهم في شكل خيارات الأسهم. خيارات الأسهم ليست الهدايا. بل هي "خيارات" لشراء بعض كمية الأسهم بسعر ثابت، وعادة ما تكون مخفضة. الشيء الجميل حول هذا النظام هو أنه، على الأقل في حالة مثالية، لا تحتاج لشراء الخيارات حتى كنت على استعداد لبيعها.


على سبيل المثال، لديك خيارات على 1٪ من شركة بقيمة 1.6 مليون دولار. وهناك 100 ألف سهم قائمة، بقيمة كل منها 16 دولارا. سعر الإضراب هو 0.80 دولار، لذلك تقوم بعمل 15،200 دولار قبل الضرائب عند بيعها:


كم يجب أن أحصل على الأسهم؟


هناك عدد كبير جدا من المتغيرات (مرحلة الشركة، تقييم الشركة، تجربة الموظف، معرفة مجال الموظف، متطلبات رواتب الموظفين)، ناهيك عن الخلاف بين قدامى المحاربين في الصناعة 2، لتعميم كم من الأسهم يجب أن تحصل ومتى، ولكن باباك نيفي وضع معا طاولة من المنح الخيار الذي يرن صحيح استنادا إلى تجاربي:


عضو مجلس إدارة مستقل 1.


المخرج 0.4 - 1.25.


مهندس الرصاص 0.5 - 1.


5+ سنوات خبرة مهندس 0.33 - 0.66.


مدير أو مهندس مبتدئ 0.2 - 0.33.


ستلاحظ أن نيفي يتحدث عن الإنصاف من حيث النسب المئوية. كما يوضح كريس ديكسون، هذا هو الرقم الوحيد الذي يهمك في عرض الأسهم الخاصة بك:


الشيء الوحيد الذي يهم من حيث الأسهم الخاصة بك عند الانضمام إلى بدء التشغيل هو ما النسبة المئوية للشركة أنها تعطيك. إذا أخبرت الإدارة عدد الأسهم وليس إجمالي الأسهم القائمة بحيث لا يمكنك حساب النسبة المئوية التي تملكها - لا تنضم إلى الشركة! انهم غير شريفة وهم خداع لك وسوف خداع لك مرة أخرى مرات عديدة.


انها لعبة خطيرة في محاولة لاستباق ما أسهمك سوف تكون قيمة، ولكن إذا كنت ترغب في الانغماس، واتخاذ النسبة المئوية الخاصة بك، وتقسيمها من قبل اثنين لحساب التخفيف وانخفاض سعر الإضراب، ومضاعفة ذلك من أي شيء كنت تعتقد أن الشركة قد بيع ل. هذا هو الملعب من ما ضرب ضرب المنزل يحصل لك. لنلق نظرة على بعض الأمثلة:


تحصل على 0.5٪ من الشركة التي تبيع 25 مليون دولار:


تحصل على 1٪ من الشركة التي تبيع 15 مليون دولار:


تحصل على 0.25٪ من الشركة التي تبيع 150 مليون دولار:


على الرغم من أنه من المغري، إذا كنت موظفا بدء التشغيل وأنا حذر من عدم التفكير في العدالة في مثل هذه الشروط المطلقة، كما يصعب التنبؤ بها. انظروا إلى الأسهم الخاصة بك باعتبارها مكافأة كبيرة إذا تسير الامور بشكل جيد. والحقيقة المحزنة هي أن الغالبية العظمى من الشركات الناشئة تفشل، وذلك من أجل التخطيط المالي الشخصي، تفترض أنها لن تصل إلى شيء. في أفضل حالة السيناريو أنها سوف تشتري لك سيارة لطيفة أو تقديم دفعة أولى على المنزل. انها ليست تذكرة لإنشاء ثروة مستقلة أو أبدا الحاجة إلى العمل مرة أخرى.


هل سأحصل على المزيد من الأسهم بعد انضمامي؟


هناك عدد قليل من المواقف بعد الانضمام عند منحك حقوق ملكية إضافية: أولا، كما يتم إصدار أسهم جديدة، قد يتم تخصيص بعض منهم لتجنب التخفيف؛ ثانيا، تستخدم الأسهم أحيانا كمكافأة للأداء، خاصة عندما لا يكون لدى الشركات ما يكفي من الإيرادات لتوفير نقدية إضافية؛ ثالثا، غالبا ما تمنح حقوق الملكية كتعويض عن الترقية.


جداول الصدارة.


يجب أن تبدأ حقوق الملكية الخاصة بك عند بدء العمل. لا تستمع إلى أي مدير التوظيف الذي يخبرك أنه من أجل حماية الشركة، تحتاج إلى العمل لفترة من الوقت قبل أن تتلقى أي حقوق الملكية. 3 هناك عملية تسمى "الاستحقاق" التي تأخذ الرعاية من هذا وأي مؤسس الذي هو صادق و كنولدجابل يستخدم ذلك.


الصمود يتيح للشركة تعطيك بعض عدد ثابت من الخيارات الأسهم، تخضع لعملك في الشركة لفترة من الزمن. براد فيلد يشرح الجدول 4/1 معيار الاستحقاق:


صناعة معيار الاستحقاق للشركات في مرحلة مبكرة هو جرف سنة واحدة وبعد ذلك شهريا لمدة ما مجموعه 4 سنوات. وهذا يعني أنه إذا تركت قبل السنة الأولى هو أعلى، فإنك لا تستثمر أي من الأسهم الخاصة بك. بعد عام، كنت قد استحق 25٪ (وهذا هو "الهاوية"). ثم تبدأ في الحصول على قيمة شهرية (أو ربع سنوية أو سنوية) خلال الفترة المتبقية. لذلك - إذا كان لديك سترة شهرية مع جرف سنة واحدة وترك الشركة بعد 18 شهرا، وكنت قد اكتسبت 37.25٪ من الأسهم الخاصة بك.


الانتصار هو عظيم لأنه يحمي الجميع. الموظفين يعرفون بالضبط ما سيحصلون عليه إذا وضعوا وقتهم، والشركات تجنب خطر الموظف الذي يأخذ العدالة ويهرب معها.


راتب التداول من أجل حقوق الملكية: دو ذي ماث.


بعض أصحاب العمل يتحدثون عن الإنصاف والراتب كملام يمكنك ضبطه، وزيادة واحدة بينما تنخفض الأخرى. وبما أن الشركات الناشئة مربوطة بالنقد، فإن هذا دائما ما يعرض على الموظف الذي يتخلى عن بعض المرتبات مقابل المزيد من الأسهم.


في بعض الأحيان هذه الصفقات هي عادلة، وأحيانا أنها ليست كذلك. ما يجعلها صعبة وغير عادلة في كثير من الأحيان للموظف هو أن هناك حفنة من المساوئ الوجودية التي تأتي جنبا إلى جنب مع أخذ العدالة كبديل عن الراتب. من المهم فهمها بحيث يمكن التغلب عليها:


ويستحق الراتب أكثر من سنة واحدة، في حين أن خيارات الأسهم قد استقرت على مدى أربع سنوات، وذلك من أجل التعادل، يجب أن تكون قيمة خيارات الأسهم الإضافية الخاصة بك 4 أضعاف الراتب الذي تتخلى عنه. في الواقع يجب أن يكون أكثر لأن الأسهم الخاصة بك ستكون فئة مختلفة من ما يحصل عليه المستثمرون، وهذا يعني أن المستثمرين سوف تحصل على تفضيل أكثر من أنت يجب أن تحمل الشركة دونروند أو الخروج الفقراء. هذا غير عادل إلى حد كبير بالنسبة لك لأنه إذا كنت التخلي عن النقد من أجل العدالة، كنت تستثمر بشكل فعال في الشركة ولكن لم تحصل على الشروط المواتية التي يحصل عليها المستثمرون الآخرون. حتى لو كانت الشركة على ما يرام، ومن المرجح أن تحصل على مخفف خيارات الأسهم الخاصة بك في مرحلة ما على جدول الاستحقاق الخاص بك لمدة أربع سنوات عندما تثير الشركة المزيد من المال. هذا يقلل من نسبة الشركة التي لديك الحق في شراء. خيارات الأسهم هي عبارة عن منحة لمرة واحدة، لذا فإنك تقبل تعويضا لمرة واحدة مقابل تعويضات متكررة. لن يتم احتساب جزء التعويض الذي تحصل عليه في حقوق الملكية في مطبات الراتب المستقبلية في الشركة، ولأن الزيادات في الرواتب غالبا ما تمنح من حيث النسب المئوية، فمن المرجح أن تتضاعف خسائرك خلال هذه الفترة. تقييمات الشركة هي احتكار المال حتى يصبح مخزونها السائل. وجود 200،000 دولار في خيارات الأسهم لا يعني أي شيء إذا كنت لا تستطيع بيع الأسهم الخاصة بك، ولا يمكنك بيع الأسهم الخاصة بك إلا إذا كانت شركتك يذهب العامة أو تجد مشتر خاص في السوق الثانوية، والتي لن يحدث إلا إذا الخاص بك الشركة هي إلى حد بعيد أسفل طريقها إلى الخروج الناجح. ممارسة خيارات الأسهم لديك تكلفة نقدية لك. إذا كنت تحصل على 25،000 $ في خيارات مع خصم 60٪، وهذا يعني أن الشركة هي تشيبينغ في 15،000 $ لمخزونك وكنت تشيبينغ في 10،000 $ ذلك.


الآن بعد أن فهمت العيوب المتأصلة في هذه التجارة، كنت تريد أن تعرف إذا كانت الصفقة محددة على الطاولة (لتبادل بعض $ X في الأسهم لبعض $ ذ في الراتب) هو واحد جيد. أفضل طريقة لتحديد ذلك هي النظر إلى الصفقة التي يحصل عليها المستثمرون، ومقارنتها بالصفقة التي تحصل عليها. كنت ترغب في نسبة المخاطر / المكافأة التي هي أفضل من لهم.


لنبدأ بسيناريو خاسر. توني رايت يوضح مثالا نموذجيا حيث رافعة الراتب العدالة هو صفقة سيئة للموظف 4:


لنفترض أن لدينا مهندس الذي يحصل على .5٪ من الشركة المستأجرة على مدى 4 سنوات. انه يجعل 80K $، ولكن ربما يمكن أن تجعل 90K $ في شركة ذات فرصة محدودة الأسهم. دعونا نفترض سعر خروج الهدف من 50،000،000 $ (أوه، يوم سعيد!).


إن مهندسنا ينفق 10 آلاف دولار سنويا للحصول على لقطة بسعر 62،500 دولار سنويا. إذا كان يقضي أربع سنوات كاملة هناك، وقال انه "استثمرت" 40K $ لاطلاق النار في 250K $ (6X + العودة - ليس سيئا). عند تشغيل نفس السيناريو مع خروج مليار دولار، انها بدأت تبدو أجمل بكثير. عند تشغيله في خروج فليكر الحجم (20M $)، انها لا تبدو مثل هذا عظيم من الرهان.


A 6x-مخرج لا يبدو وردية، ولكن عندما كنت اطلاق النار للحصول على مكافأة كبيرة، يجب عليك أيضا أن تنظر في خطر كبير. إذا كنت هذا الموظف وكنت قد حفرت في التفاصيل هنا، سترى ما يلي:


كنت تأخذ مخاطر أكبر من المستثمرين في الشركة. ولا تتلقى سوى نصف المكافأة التي يتلقاها مستثمرو الشركة في حالة النجاح.


لنفترض أنك حصلت على الشركة عندما كان لديها تقييم 4M $ (A $ 90K مهندس الحصول على منحة الأسهم 0.5٪ يعني (ق) انه في وقت مبكر). يسمح لك 0.5٪ منكم بشراء أسهم بقيمة 20 ألف دولار أمريكي في هذا التقييم. وهذا يعني أنه بعد أربع سنوات، كنت قد تخلى عن 40K $ نقدا مقابل 20 ألف $ من الأسهم غير السائلة. إذا كنت مستثمرا في الشركة، فإن أموالك قد اشترى لك قيمة 40 ألف دولار من الأسهم، سيكون من المفضل الأسهم بدلا من الأسهم العادية، وأنها لن تخضع لأي فترة الاستحقاق. الدولار مقابل الدولار، وحصل المستثمرون ضعف الأسهم كما فعلت، وأنها حصلت على شروط أفضل بكثير.


الآن دعونا تغيير افتراضية لإظهار عند اتخاذ الإنصاف قد يكون منطقيا. ويأتي مدير الهندسة بمبلغ 110 ألف دولار و 1.25٪ (عادة ما يصل إلى 140 ألف دولار) بعد أن ترفع الشركة سلسلة A وتقدر قيمتها ب 14 مليون دولار. وهو يتخلى عن 120 ألف دولار على مدى أربع سنوات لتحصيل قيمة 175 ألف دولار من الخيارات، مما يكسب 46٪ المزيد من الأسهم لكل دولار مستثمرة من المستثمرين الذين وضعوا في المال في تقييم 14M $. وتساعد هذه المكافأة المتزايدة على التعويض عن المخاطر المتزايدة الناجمة عن العيوب المذكورة أعلاه المتمثلة في تحقيق العدالة على الأسهم.


إذا كنت تستطيع أن تلعب لعبة المخاطر / مكافأة وترغب في تحويل الأسهم الخاصة بك في مقابل بعض المرتبات، بكل الوسائل معرفة ما اذا كان يمكنك العثور على صفقة من المنطقي. هناك مؤسسون يقدمون منح ذات قيمة كبيرة للعاملين الذين يرغبون في التضحية بجزء من راتبهم. ولكن في تجربتي، هذا المثال الأخير هو الاستثناء ونموذج توني هو القاعدة. أيا كان على الطاولة، والقيام الرياضيات وتكون على دراية بالمقايضة كنت صنع.


أهم شيء عن حقوق الملكية.


سوف الأسهم الخاصة بك يستحق شيء أو أنها لن. أي جانب من تلك العملة التي تهبط على المسائل أكثر من أي شيء - أكثر من مدى السرعة التي سترة أو مقدار الأسهم التي تحصل عليها أو أي نوع من الخصم الذي تحصل عليه أو ما المرحلة التي تنضم إليها. وسيؤدي المفاوض السيئ في شركة ناجحة إلى المزيد من قيمة الأسهم من مفاوض حاسم في شركة غير ناجحة.


الرهان على الإنصاف ينبغي أن يعني أن كنت تعتقد في رؤية الشركة وأن لديك إيمان هائل في الناس الذين تعمل معهم. في نهاية المطاف، فإن هذه الأمور تؤثر على مقدار الأسهم الخاصة بك يستحق أكثر من أي من المشورة المذكورة أعلاه.


وباستثناء التأمين الصحي، تكون المزايا أقل عددا وأقل سخاء لدى الشركات الناشئة عما هي عليه في الشركات القائمة. عدد قليل جدا من الشركات الناشئة تقدم 401k خطط. حتى أقل مما يوفر مطابقة صاحب العمل. الشركات الناشئة كنت قد رأيت أو كانت في ذلك عرضت 401k خطط وضعت لهم لأن هناك كتلة من الموظفين الذين يريدون وضع بعيدا أكثر من 5K $ سنويا (5K $ هو الحد الأقصى الذي يمكن أن تنحى جانبا بنفسك عن طريق الجيش الجمهوري الايرلندي) .


الشركات الناشئة التي رفعت التمويل من أي نوع يجب أن توفر التأمين الصحي الخاص بك، وينبغي أن تلتقط معظم إن لم يكن كل من مشروع القانون. إذا لم تقدم الشركة الناشئة خطة الرعاية الصحية، يجب أن تعوضك عن خطة الرعاية الصحية الفردية. سوف أكثر سخاء من الشركات الناشئة توفر لك مع تغطية الأسنان.


فى الختام.


الجزء الصعب من التفاوض على عرض وظيفة بدء التشغيل هو تعلم البيسبول في الداخل. إذا كنت تستطيع تجاوز المصطلحات التي لم ترها حتى اليوم، ستجد أنه، مثل معظم المفاوضات، فإنه يتلخص في الرياضيات والحس السليم.


هناك الكثير من الأشياء للتكيف مع عند التحول إلى الحياة بدء التشغيل - ثقافة وساعات العمل والاستقلالية الفردية - ولكن ما لم كنت ملتزمة بالانضمام في مرحلة البذور أو في وقت سابق، والحد من التعويض المتناقضة ليست واحدة منهم.


إذا كان لا يزال لديك أسئلة حول خطاب العرض الخاص بك، أو إذا كان هناك شيء يبدو مريب قليلا، يمكنك طرح الأسئلة في التعليقات، وسوف أبذل قصارى جهدي للرد عليها. إذا كان هذا المحتوى سريا، فيمكنك الدخول إليه على & # 114؛ & # 111؛ & # 098؛ & # 098؛ & # 121؛ & # 064؛ & # 102؛ & # 114؛ & # 101؛ & # 101؛ & # 114؛ & # 111؛ & # 098؛ & # 098؛ & # 121؛ & # 046؛ & # 099؛ & # 111؛ & # 109؛ وسأجيب بشكل خاص. (تحديث 8/12/2015: إذا كنت لي، يرجى طرح أسئلة محددة ومفصلة حول ما لا تفهمه، وأنا لا تقدم خدمة الاستماع إلى عرض ثم أقول لك كيف جيدة أو سيئة هو، وأتمنى أن يمكن أن يكون مفيدا في هذا الصدد، ولكن هناك الكثير من المتغيرات (الخلفية الخاصة بك، وتاريخ الشركة والمؤسسين، والسوق، وتكلفة المعيشة أين أنت، والمرشحين الآخرين النظر فيها) بالنسبة لي أن أفعل ذلك بدقة.) أنا سعيدة للإجابة على أسئلة محددة حول أي جزء من العرض الذي لا تفهمه.


بفضل مايك تشامبيون وتشاد مازولا وويل سولينسكي لقراءة مسودات في وقت مبكر من هذا المنصب وتوفير التغذية المرتدة قيمة.


وتوجد استثناءات للأدوار التي يدفع تعويضها في السوق عادة على شكل مكافآت، على سبيل المثال. والمديرين التنفيذيين المبيعات الذين يدفعون وفقا لكمية الإيرادات التي تجلبها. & # 8617؛


أنا أحب نهج جويل سبولسكي في إنصاف العدالة، ولكنه رأي أقلية. & # 8617؛


بعض الشركات تتطلب اجتماع مجلس الإدارة لإصدار الأوراق المالية الأسهم الخاصة بك. هذا أمر جيد، ولكن يجب أن يكون الاتفاق بأثر رجعي إلى تاريخ البدء الخاص بك عندما تتلقى ذلك. & # 8617؛


توني يصف فقط الوضع؛ هو ادعائي، وليس له، أن المبادلة الأسهم هو واحد سيئة. & # 8617؛


مشاركة روبي غروسمان فبراير 21 ست، 2013 بوسينيس، ستارتوبس.


المشاركات الاخيرة.


اخر التغريدات.


تحديث الحالة. اتبع فريروبي.


كوبيرايت & كوبي؛ 2015 - روبي غروسمان - مدعوم من أوكتوبريس.


3 خطوات للتفاوض على عرض وظيفة البدء.


سوزان ستراير لاموت.


كنت أريد دائما أن يعيش #startuplife، والآن، أن الواقع هو أقرب من أي وقت مضى: لديك عرض من بدء التشغيل.


لقد أجريت البحث الخاص بك، لديهم شغف للشركة، ومعرفة المخاطر. ولكن الآن، لديك لوزن التعويض. هل هناك أي فسحة مع شركة في مرحلة مبكرة؟ يمكنك الحصول على أقرب قليلا إلى القيمة الحالية في سوق الشركات؟


بالتأكيد، إذا كنت التفاوض.


كل عرض قابل للتفاوض. كل شيء في الاستراتيجية وكيف سيئة تريد وظيفة كنت قد عرضت. ولكن هذا ليس لديك معيار فورتشن 500 التفاوض. كنت لا الصعود لمزيد من الوقت عطلة أو مكتب الزاوية عن طريق التعلق المهارات جنون أمام المجند. وأنك لن تفعل بشكل جيد من خلال مقارنة العرض بدء لعملك الهوى الشركات، سواء.


بدلا من ذلك، ضع نفسك في هذه الأحذية #startuplife والتفاوض على عرض عادل ومنطقي لنوع الأعمال التي كنت على وشك الانضمام. وتهدف عروض بدء العمل للمرشحين الذين هم على استعداد لتحمل المخاطر - الراتب، والوظيفي، والفوائد - من أجل دفع طويل الأجل.


وفيما يتعلق بهذه المذكرة، وهنا ما ينبغي النظر فيه قبل أن تفتح تلك المفاوضات.


1. معرفة الأرقام.


كباحث عن عمل، كنت على الأرجح بحثت الشركة قبل إجراء المقابلة، ولكن لم يكن لديك البيانات يوفر العرض. الآن، كما تعلم، ستحتاج إلى التحقق من صحة الحزمة التي تعرضها.


تختلف تعويضات البدء على نطاق واسع، لذا فبعض الأبحاث حول كيفية مقارنتها مع رواتب الوظائف المماثلة في شركات مماثلة (أي إذا كنت تعمل حاليا لصالح شركة كبيرة، فلا تقارن العرض بما تقدمه الآن). يمكنك أيضا استخدام ميزة الراتب الجديد أنجليست للمقارنة.


وهنا خدعة أخرى: البحث عن بيانات التأشيرة. تطلب الحكومة من الشركات تقديم معلومات الرواتب لحاملي التأشيرات، حتى تتمكن من البحث عن الشركات بالاسم ورؤية الرواتب لمختلف المناصب في شركة معينة (على افتراض أن الشركة قد استأجرت موظفين دوليين). على سبيل المثال، يمكنك الحصول على قائمة كاملة برواتب غوغل من خلال عملية بحث واحدة.


كجزء من البحث الخاص بك، يجب عليك أيضا النظر في البيانات حول إمكانات الشركة المالية - راتب كبير لا يعني الكثير إذا كانت الشركة تذهب تحت العام المقبل. تبدأ مع فهم الأساسيات من خلال القيام ببعض البحوث قبل الاكتتاب العام للحصول على الشعور بمتوسطات الأداء. مواقع مثل كرونشباس توفير بيانات عن تقييم الشركة والتمويل حتى تتمكن من التحقق من مبلغ الشركة للتمويل وجولات الاستثمار حتى الآن. وهذا سوف تساعدك على تحديد قابليتها وإمكاناتها.


لا ننسى البحوث الشخصية الخاصة بك، سواء. لديك حياة للعيش! التشاور مع زوجك، شريك، أو أفراد الأسرة الرئيسية لتحديد خط الأساس. كيف منخفضة أنت على استعداد للذهاب؟ تعرف خط الأساس قبل أن تبدأ التفاوض.


2. حفر في الإنصاف.


إذا كان العرض يأتي مع الأسهم، وكنت قد حصلت على بعض المزيد من الحفر للقيام به. (وإذا لم يحدث ذلك، فمن المؤكد أن يسأل ما إذا كان هناك إمكانية لتحقيق العدالة في المستقبل، وهذا بالتأكيد واحدة من المتقدمات الكبيرة للعمل من أجل البدء.)


من المهم تحديد كل من قيمة الأسهم وما هي النسبة المئوية للشركة التي تعادل قيمتها. على سبيل المثال، إذا تم تقديمك .025٪ حقوق الملكية، فإن قيمة تلك الأسهم تختلف وفقا لقيمة الأعمال والأسهم القائمة. ببساطة، لا يمكنك أن تأخذ النسبة المئوية في القيمة الاسمية. وترتبط قيمته بقيمة الشركة.


إذا كانت الشركة بعد الاكتتاب العام، فإنه من الأسهل قليلا لتحديد القيمة. ما قبل الاكتتاب هو قصة مختلفة - لا يوجد ما لا يقل عن 40 نماذج لحساب الأسهم، بما في ذلك معادلة الأسهم المعروفة. ليس هناك طريقة واحدة مثالية، ولكن يمكنك محاولة عدة نماذج لتقدير قيمة الأسهم التي تم تقديمها.


يمكنك أيضا أن تطلب من مؤسسي الشركة مباشرة. أنها لا تسحب الإنصاف من الهواء الرقيق (وإذا فعلوا، كنت قد حصلت على مشكلة أكبر). اسألهم عن الصيغة التي استخدموها وقيمة التعويض التي تعزوها للأسهم أو الخيارات لإحساس بالقيمة المتصورة. معرفة عدد الأسهم، فإن العدد الإجمالي في التجمع، وخططهم لتوسيع تجمع لا تقدر بثمن.


ومن المفيد أيضا النظر في منظور الشركة: أين هم على التمويل؟ كيف تم الحصول على صفقاتهم؟ عروض المشروع هو منظور كبير على نماذج التمويل بدء التشغيل. معرفة كمية المستثمرين، وعدد الجولات، وإمكانات النمو يمكن أن تساعدك على تحديد ما إذا كان عرض الأسهم الخاص بك هو عادل، كما يمكن أن تصبح الأسهم المخففة كما يتم إجراء المزيد من الاستثمارات والمزيد من الموظفين الانضمام.


3. التفاوض ما يهم معظم.


الجميع يريد أن يهرب بعيدا عن التفاوض الشعور وكأنهم فازوا. ولكن لا يفوز الأشياء الخاطئة. بعد الانتهاء من البحث، استخدم هذه البيانات لتحديد ما يهمك.


الذهاب إلى المحادثة (ونعم، يجب أن يكون محادثة حية - لا أو الرسائل المباشرة يسمح) مع التركيز على رفع الراتب أو الأسهم. لكن ليس كلاهما. إذا كنت تأخذ قسطا كبيرا من الأجور، وكنت إلى حد ما المخاطرة بالمخاطر، والذهاب للراتب. ولكن كن مستعدا لتقديم قضية لماذا - بما في ذلك القيمة الخاصة بك في السوق ورواتب الأقران.


إذا كنت ترى إمكانات حقيقية في الشركة، ونحن على استعداد للتخلي عن بعض الراتب، والتفاوض على الأسهم الخاصة بك بدلا من ذلك. الشيء نفسه يذهب، على الرغم من أن تكون على استعداد لجعل قضيتك لماذا. أكرر التزامكم ودوافعكم. و لا تنسى البيانات.


لا تنفق الوقت على أشياء سخيفة سواء، مثل العناوين أو وقت العطلة. بالتأكيد، الامتيازات كبيرة، لكنها لا تقدم الكثير من القيمة على المدى الطويل، والصادم بالنسبة لهم لن تثبت التزامك للشركة. #startuplife هو عن كونها ملتزمة الغرض من الشركة، لذلك نقول على البنود السطحية لن يفوز لك قيمة أو نقاط شعبية.


ولا تجعلها شخصية. انها ليست حجة جيدة للتفاوض على أساس الاحتياجات الشخصية أو العائلية. جعله عن الأعمال والقيمة التي تجلبها.


ليس هناك شك في الانضمام إلى بدء هو قرار خطير. ولكن لا تدخل في مفاوضات مع نفسك. أهم قطعة من اللغز هو التزامكم. إذا لم يكن لديك ذلك، فإن قضية التفاوض المفقودة. إذا قمت بذلك، فإن القليل من البيانات، والبحوث، وتحديد الأولويات تقطع شوطا طويلا. وكنت قد خرج للتو شعور وكأنك قد فاز.


الصور - المفاوضات، كورتيسي، بسبب، شوترستوك.


سوزان ستراير لاموت هو مؤسس إكساكو، استشارات القوى العاملة. وهي تبني الثقافات، والعلامات التجارية صاحب العمل واستراتيجيات المواهب للشركات الناشئة والشركات ذات النمو المرتفع ويظهر لهم القيمة الحقيقية الحقيقية المواهب القيمة يلعب في نمو الشركة. إن مجلس صاحبات الأعمال الحرة (ييك) هو منظمة للدعوة فقط تتألف من رواد الأعمال الشباب الواعدين في العالم. في شراكة مع سيتي، أطلقت الشركة مؤخرا #StartupLab، وهو برنامج إرشادي افتراضي مجاني يساعد الملايين من رجال الأعمال على بدء وتنمية الأعمال التجارية عبر دردشات الفيديو الحية، ومكتبة محتوى الخبراء والدروس.


همم، يبدو أنك قد اشتركت بالفعل في هذه الفئة. بينما كنت هنا، يمكنك أيضا التحقق من جميع الشركات المدهشة التي تستخدم مثل مجنون في الوقت الحالي.


ستوك أوبتيون كونسيل، P. C.


الانضمام إلى مرحلة مبكرة بدء التشغيل؟ التفاوض الخاص بك العدالة وراتب مع خيار الأسهم مستشار نصائح.


المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على الإنصاف الشركات الناشئة، بما في ذلك المؤسسين على مصالحهم الشخصية والمديرين التنفيذيين والمساهمين الرئيسيين على التفاوض التفاوض، وتصميم التعويض وشروط الاستحواذ. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة حول خدماتها أو الاتصال بها على (650) 326-3412 أو في إنفوستوكوبتيونكونسيل.


نشرت أصلا 12 فبراير 2014. تحديث 6 أبريل 2017.


"يا طفل، ما هو رقم الموظف الخاص بك؟" انخفاض عدد الموظفين في بدء التشغيل الشهير هو علامة على ثروات كبيرة. ولكن لا يمكنك أن تبدأ اليوم وتكون الموظف رقم 1 في ساحة، بينتيريست، أو واحدة من الشركات الناشئة الأكثر قيمة على الأرض. بدلا من ذلك سيكون لديك للانضمام إلى مرحلة مبكرة بدء التشغيل والتفاوض على حزمة الأسهم كبيرة. يمر هذا المنصب من خلال قضايا التفاوض في الانضمام إلى مرحلة ما قبل سلسلة A / البذور الممولة / في مرحلة مبكرة جدا بدء التشغيل.


س: أليس هذا شيء مؤكد؟ لديهم التمويل!


لا. جمع مبالغ صغيرة من مستثمري مرحلة البذور أو الأصدقاء والعائلة ليست هي نفس علامة النجاح والقيمة كمليون دولار سلسلة A التمويل من قبل أصحاب رؤوس الأموال. وقال جوش ليرنر، خبير كلية فك في جامعة هارفارد، إن 90 في المئة من الشركات الجديدة لا تجعلها من مرحلة البذور إلى تمويل حقيقي للرأس المالي، وتنتهي في نهاية المطاف بسبب ذلك. لذلك فإن الاستثمار في رأس المال في مرحلة بدء تشغيل البذور هو لعبة أكثر خطورة من لعبة محفوفة بالمخاطر جدا من الاستثمار في الأسهم في بدء التشغيل الممول من فك.


وفيما يلي عرض توضيحي من عرض داستن موسكوفيتز، لماذا بدء بدء التشغيل من مدرسة بدء التشغيل Y كومبيناتور على فرص ذلك "جعله" لبدء التشغيل الذي أثار بالفعل تمويل البذور.


ما هي فرص بدء التشغيل الممول من البذور لتصبح "يونيكورن" (هنا، وتعرف بأنها تحتوي على 6 جولات من التمويل بدلا من التعريف التقليدي لتقييم مليار دولار).


س: كم عدد الأسهم يجب أن أحصل؟


لا تفكر من حيث عدد الأسهم أو تقييم الأسهم عند الانضمام إلى مرحلة مبكرة من بدء التشغيل. فكر في نفسك كمؤسس في مرحلة متأخرة وتفاوض للحصول على نسبة مئوية معينة من الملكية في الشركة. يجب أن تضع هذه النسبة المئوية على مساهمتك المتوقعة في نمو الشركة من حيث القيمة.


تتوقع الشركات في مرحلة مبكرة زيادة كبيرة في القيمة بين المؤسسة والمجموعة أ. على سبيل المثال، التقييم المشترك قبل المال في التمويل الرأسمالي هو 8 ملايين دولار. وأي شركة يمكن أن تصبح شركة 8 مليون $ دون فريق كبير. لذا فكر في مساهمتك بهذه الطريقة:


س: كيف ينبغي للشركات الناشئة في مرحلة مبكرة حساب نسبة الملكية؟


عليك أن تتفاوض على الأسهم الخاصة بك كنسبة مئوية من "الشركة المخففة بالكامل رأس المال". رأس المال المخفف بالكامل = عدد األسهم المصدرة للمؤسسين) "مؤسس األسهم" (+ عدد األسهم المحجوزة للموظفين) "تجمع الموظفين" (+ عدد األسهم المصدرة أو الموعودة لمستثمرين آخرين) "مالحظات قابلة للتحويل" (. وقد تكون هناك أيضا أوامر معلقة ينبغي إدراجها أيضا. عدد األسهم / رأس المال المخفف بالكامل = نسبة الملكية الخاصة بك.


كن على علم بأن العديد من الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة من المرجح أن تتجاهل ملاحظات قابلة للتحويل عندما تعطيك رقم رأس المال المخفف بالكامل لحساب نسبة الملكية الخاصة بك. يتم إصدار ملاحظات للتحويل إلى المستثمرين الملاك أو البذور قبل التمويل الرأسمالي الكامل. ويقوم المستثمرون في مرحلة البذور بإعطاء أموال الشركة قبل عام أو نحو ذلك قبل أن يتوقع تمويل رأس المال الافتراضي، وتحول الشركة "الملاحظات القابلة للتحويل إلى أسهم مفضلة خلال تمويل رأس المال الافتراضي بخصم من سعر السهم المدفوع من قبل المجالس القروية.


وبما أن الملاحظات القابلة للتحويل تعد وعدا بإصدار الأسهم، ستحتاج إلى أن تطلب من الشركة تضمين بعض التقديرات لتحويل الملاحظات القابلة للتحويل في رأس المال المخفف بالكامل لمساعدتك في تقدير نسبة الملكية بشكل أكثر دقة.


س: هل 1٪ عرض الأسهم القياسية؟


1٪ قد يكون من المنطقي للموظف الانضمام بعد تمويل الفئة أ، ولكن لا تجعل من الخطأ في التفكير أن موظف في مرحلة مبكرة هو نفس موظف ما بعد سلسلة A.


أولا، سيتم تخفيض نسبة ملكيتك بشكل كبير في تمويل الفئة أ. عندما تشتري الفئة A فك حوالي 20٪ من الشركة، سوف تمتلك ما يقرب من 20٪ أقل من الشركة.


ثانيا، هناك خطر كبير من أن الشركة لن ترفع التمويل الرأسمالي. وفقا ل سب البصائر، وحوالي 39.4٪ من الشركات التي تمول البذور المشروعة على مواصلة رفع التمويل متابعة. والعدد أقل بكثير في صفقات البذور التي لا تشارك فيها المجالس القروية المشروعة.


لا تنخدع بالوعود بأن الشركة "جمع المال" أو "على وشك إغلاق التمويل". المؤسسون وهمية جدا حول هذه المسائل. إذا لم تكن قد أغلقت الصفقة ووضع الملايين من الدولارات في البنك، فإن المخاطر عالية أن الشركة سوف تنفد من المال ولم يعد قادرا على دفع لك راتب. وبما أن خطورتك أعلى من موظف ما بعد السلسلة A، يجب أن تكون نسبة حقوق الملكية الخاصة بك أعلى أيضا.


س: هل هناك أي شيء صعب يجب أن تبحث عنه في وثائق الأسهم الخاصة بي؟


هل تحتفظ الشركة بأي حقوق إعادة شراء على أسهمي المكتسبة أو أي حقوق أخرى تمنعني من امتلاك ما أسندت إليه؟


إذا كانت الشركة تجيب "نعم" على هذا السؤال، قد تخسر الأسهم الخاصة بك عند مغادرة الشركة أو يتم إطلاقها. وبعبارة أخرى، لديك انتزاع لانهائي كما كنت لا تملك حقا الأسهم حتى بعد أن سترة. ويمكن أن يطلق عليه "حقوق إعادة شراء الأسهم المكتسبة"، و "القيود المخالفة للمنافسة"، أو حتى "الشر" أو "الرأسمالية مصاص الدماء".


معظم الموظفين الذين سيخضعون لهذا لا يعرفون ذلك حتى يغادرون الشركة (إما عن طيب خاطر أو بعد إطلاقها) أو الانتظار للحصول على دفعها في الاندماج التي لن تدفع لهم. وهذا يعني أنهم كانوا يعملون على كسب العدالة التي لا تملك القيمة التي يعتقدون أنها تفعل في حين أنها يمكن أن تعمل في مكان آخر لتحقيق العدالة الحقيقية.


ووفقا لخبير الإنصاف بروس برومبرغ، "يجب أن تقرأ اتفاقية المنحة بأكملها وتفهم جميع شروطها، حتى لو كان لديك القليل من القدرة على التفاوض على التغييرات، بالإضافة إلى ذلك، لا تتجاهل اتفاقيات المنح الجديدة على افتراض أن هذه هي دائما تكون هي نفسها ". عندما تقوم بتبادل بعض أشكال التعويض النقدي أو إجراء بعض الاستثمارات الأخرى مثل الوقت المناسب لحقوق الملكية، من المنطقي أن يقوم المحامي بمراجعة الوثائق قبل الالتزام بالاستثمار.


س: ما هو عادل للاستحقاق؟ للتسارع عند تغيير السيطرة؟


ويستحق الاستحقاق المعياري شهريا على مدى أربع سنوات مع منحدر لمدة سنة واحدة. وهذا يعني أنك تكسب 1/4 من الأسهم بعد سنة واحدة و 1/48 من الأسهم كل شهر بعد ذلك. ولكن الاستحقاق ينبغي أن يكون منطقيا. إذا كان من غير المتوقع أن يمتد دورك في الشركة لمدة أربع سنوات، والتفاوض للحصول على جدول استحقاق يطابق هذا التوقع.


عند التفاوض للحصول على حزمة الأسهم توقعا للخروج قيمة، كنت آمل أن يكون لديك الفرصة لكسب القيمة الكاملة للحزمة. ومع ذلك، إذا تم إنهاء قبل انتهاء جدول الاستحقاق الخاص بك، حتى بعد اكتساب قيمة، قد لا تكسب القيمة الكاملة للأسهم الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كانت قيمة المنحة بأكملها تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي في وقت الاستحواذ، ولم يكن لديك سوى نصف أسهمك المستحقة، فلن يحق لك سوى نصف هذه القيمة. أما الباقي فسيتم التعامل معه ومع ذلك توافق الشركة على أنه سيتم التعامل معها في مفاوضات الشراء. يمكنك الاستمرار في كسب هذه القيمة خلال النصف التالي من جدول الاستحقاق، ولكن ليس إذا تم إنهاء حسابك بعد عملية الاستحواذ.


بعض الموظفين يتفاوضون على "تسريع الزناد المزدوج عند تغيير السيطرة". وهذا يحمي الحق في الحصول على كتلة كاملة من الأسهم، حيث ستصبح الأسهم على الفور مكتسبة إذا تحقق كل من ما يلي: (الزناد الأول) بعد الاستحواذ الذي يحدث قبل منح الجائزة بالكامل (الزناد الثاني) يتم إنهاء الموظف (كما هو محدد في اتفاق خيار الأسهم).


س: تقول الشركة أنها سوف تقرر سعر ممارسة خيارات الأسهم بلدي. هل يمكنني التفاوض على ذلك؟


ستحدد الشركة سعر التمرين بالقيمة السوقية العادلة) فمف (في تاريخ منح المجلس الخيارات لك. هذا السعر غير قابل للتفاوض، ولكن لحماية المصالح الخاصة بك تريد أن تتأكد من أنها تمنحك خيارات في اسرع وقت ممكن.


دع الشركة تعرف أن هذا مهم بالنسبة لك ومتابعته بعد أن تبدأ. إذا تأخرت منحك خيارات حتى بعد تمويل أو حدث مهم آخر، فإن فمف وسعر ممارسة ترتفع. وهذا من شأنه أن يقلل من قيمة خيارات الأسهم الخاصة بك عن طريق الزيادة في قيمة الشركة.


غالبا ما تبدأ الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة بتقديم المنح. أنها تتغاضى عن هذا بسبب "عرض النطاق الترددي" أو غيرها هراء. ولكن حقا هو مجرد الإهمال حول إعطاء موظفيها ما وعدوا به.


وبالتالي، فإن توقيت منح المنح لا يهم كثيرا إذا كانت الشركة فاشلة. ولكن إذا حققت الشركة نجاحا كبيرا خلال السنوات الأولى، فهي مشكلة كبيرة بالنسبة للموظفين الأفراد. لقد رأيت أفراد عالقين بأسعار ممارسة الرياضة بمئات الآلاف من الدولارات عندما وعدوا بأسعار ممارسة بمئات الدولارات.


س: ما هو الراتب الذي يمكنني التفاوض عليه كموظف في مرحلة مبكرة؟


عند الانضمام إلى مرحلة مبكرة من بدء التشغيل، قد تضطر إلى قبول راتب السوق أدناه. ولكن بدء التشغيل ليست غير ربحية. يجب أن تصل إلى راتب السوق في أقرب وقت الشركة يثير المال الحقيقي. ويجب أن يكافأ عن أي خسارة في الراتب (وخطر أنك سوف تحصل على راتب 0 $ في غضون بضعة أشهر إذا لم ترفع الشركة المال) في جائزة حقوق الملكية الهامة عند انضمامك إلى الشركة.


عندما تنضم إلى الشركة، قد ترغب في التوصل إلى اتفاق بشأن سعر السوق الخاص بك وتوافق على أنك سوف تحصل على رفع إلى هذا المبلغ في وقت التمويل. يمكنك أيضا أن تسأل عندما تنضم إلى الشركة لمنحك مكافأة في وقت التمويل لتعويض لعملك بأسعار أقل من السوق في المراحل المبكرة. هذا هو مقامرة، بطبيعة الحال، لأن فقط نسبة صغيرة من الشركات الناشئة مرحلة البذور من شأنه أن يجعل من أي وقت مضى إلى سلسلة ألف وتكون قادرة على دفع تلك المكافأة.


س: ما هو شكل حقوق الملكية التي يجب أن أتلقىها؟ ما هي العواقب الضريبية للنموذج؟


[من فضلك لا تعتمد على هذه المشورة الضريبية لحالتك الخاصة، لأنها تقوم على العديد، العديد من الافتراضات حول الوضع الضريبي الفرد وامتثال الشركة للقانون. على سبيل المثال، إذا كانت الشركة تصمم بشكل غير صحيح هيكل أو تفاصيل المنح الخاصة بك، يمكنك أن تواجه ضرائب جزاء تصل إلى 70٪. أو إذا كان هناك تقلبات الأسعار في سنة البيع، قد يكون العلاج الضريبي الخاص بك مختلفة. أو إذا كانت الشركة تتخذ خيارات معينة عند الاستحواذ، قد يكون العلاج الضريبي مختلفا. أو. تحصل على فكرة أن هذا أمر معقد.]


هذه هي معظم أشكال الضرائب التي حظيت بتأثيرات ضريبية بالنسبة لموظف في مرحلة مبكرة من أجل الأفضل إلى الأسوأ:


1. [التعادل] الأسهم المقيدة. يمكنك شراء الأسهم لقيمتها السوقية العادلة في تاريخ المنحة وتقديم 83 (ب) الانتخاب مع مصلحة الضرائب في غضون 30 يوما. منذ كنت تملك الأسهم، تبدأ أرباح رأس المال فترة الاحتفاظ على الفور. يمكنك تجنب التعرض للضريبة عندما تتلقى الأسهم وتجنب معدلات ضريبة الدخل العادية في بيع الأسهم. ولكن عليك أن تأخذ خطر أن الأسهم سوف تصبح لا قيمة لها أو سوف تكون أقل من الثمن الذي دفعته لشرائه.


1. [التعادل] خيارات الأسهم غير المؤهلين (على الفور تمارين مبكرة). يمكنك في وقت مبكر ممارسة خيارات الأسهم على الفور وتقديم 83 (ب) الانتخابات مع مصلحة الضرائب في غضون 30 يوما. لا يوجد فرق بين القيمة السوقية العادلة للسهم وممارسة سعر الخيارات، لذلك يمكنك تجنب أي ضرائب (حتى أمت) في ممارسة الرياضة. لديك فورا الأسهم (رهنا باستحقاق)، لذلك يمكنك تجنب معدلات ضريبة الدخل العادية في بيع الأسهم وتبدأ فترة رأس المال الخاص بك فترة القابضة على الفور. ولكن كنت تأخذ مخاطر الاستثمار أن الأسهم سوف تصبح لا قيمة لها أو سوف تكون أقل من الثمن الذي دفعته لممارسة ذلك.


3. خيارات الأسهم الحافزة ("إسو"): لن تخضع للضريبة عند منح الخيارات، ولن يكون لديك دخل عادي عند ممارسة خياراتك. ومع ذلك، قد تضطر لدفع ضريبة الحد الأدنى البديلة ("أمت") عند ممارسة الخيارات الخاصة بك على الفرق بين القيمة السوقية العادلة ("فمف") في تاريخ ممارسة وسعر ممارسة. سوف تحصل أيضا على العلاج المكاسب الرأسمالية عند بيع الأسهم طالما كنت تبيع الأسهم الخاصة بك على الأقل (1) سنة واحدة بعد التمرين و (2) بعد عامين من منح إسو.


4. وحدات الأسهم المقيدة (رسوس). أنت لا تخضع للضريبة على المنحة. لم يكن لديك لدفع سعر التمرين. ولكنك تدفع ضرائب دخل عادية وضرائب فيكا على قيمة األسهم في تاريخ االستحقاق أو في تاريخ الحق) اعتمادا على خطة الشركة وعندما يتم تسوية وحدات رسو (. ربما لن يكون لديك خيار بين رسوس وخيارات الأسهم (إسو أو نسو) إلا إذا كنت موظفا مبكرا جدا أو تنفيذية خطيرة ولديك القدرة على قيادة هيكل رأس مال الشركة. لذلك إذا كنت تنضم في مرحلة مبكرة وكنت على استعداد لوضع بعض النقود لشراء الأسهم العادية، وطلب الأسهم المقيدة بدلا من ذلك.


5. غير المؤهلين الأسهم الخيار (ليس في وقت مبكر تمارس): أنت مدين ضريبة الدخل العادية والضرائب فيكا في تاريخ ممارسة على انتشار بين سعر ممارسة و فمف في تاريخ ممارسة الرياضة. عند بيع الأسهم، لديك مكسب رأس المال أو الخسارة على انتشار بين فمف في تاريخ ممارسة وسعر البيع.


س: من سيوجهني إذا كان لدي المزيد من الأسئلة؟


المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على الإنصاف الشركات الناشئة، بما في ذلك المؤسسين على مصالحهم الشخصية والمديرين التنفيذيين والمساهمين الرئيسيين على التفاوض التفاوض، وتصميم التعويض وشروط الاستحواذ. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة حول خدماتها أو الاتصال بها على (650) 326-3412 أو في إنفوستوكوبتيونكونسيل.


المحامي الخيار الأسهم، P.


ماري روسل • أتورني-أت-لو.


125 ونيفرزيتي أفينو، سويت 220 • بالو ألتو، كاليفورنيا 94301.

No comments:

Post a Comment